الأحد، 5 سبتمبر 2010

اللغة العربية الأكثر نموًا داخل " الفيس بوك"

الانجليزية تخسر مركز الاغلبية

اللغة العربية الأكثر نموًا داخل " الفيس بوك"

القاهرة - اخبار مصر
فى تحول نوعى لديموجرافية الفيس بوك، حققت "اللغة العربية" أعلى معدل نمو مقارنة مع كل لغات العالم الأخرى داخل الموقع الأشهر فى العالم والبالغ عدد أعضائه 500 مليون مستخدم بمعدل نمو ١٨٪ وتليها اللغة البرتغالية بمعدل ١١٪، وذلك فى شهر أغسطس الماضى الذى تزامن دخوله مع شهر رمضان، وفقا لإحصائية موقع الفيس بوك نفسه.
وتقول مصادر داخل الفيس بوك إن عدد أعضاء الشبكة من الدول العربية خلال الأشهر الماضية كان يتراوح بين ١٦ و١٨ مليون عضو، بما يعنى نصف مستخدمى الإنترنت العرب، وفقا لما ذكرتة صحيفة " الشروق " نقلا عن مدونة "عرب كرنش".
وتعد المدونة أول وأكبر مدونة باللغة العربية تركز اهتمامها على الريادة التقنية، والمشروعات التقنية العربية والعالمية الناشئة، وعلى الإعلام الاجتماعى وأجهزة الجوَّال (المحمول، الموبايل)، بحسب موقع المدونة الإلكترونى.
يشار إلى أن اللغة الإنجليزية خسرت الأغلبية التى كانت تقدر بنسبة ٥٠٪ داخل فيس بوك لتصل إلى ٤٧.٩٥٪، أما نسبة اللغات التى يتحدث بها المسلمون سواء من الدول العربية أو تركيا أو إندونيسيا فبلغت ١١٪ من مستخدمى الموقع أى فى المركز الثالث قبل اللغة الفرنسية.
ويقول مراقبون: إن مصالح فيس بوك تقتضى المحافظة على المسلمين وعدم إغضابهم بأمور مهينة للمعتقدات و ذلك بالتجاوب مع المطالب بحذف المجموعات المسيئة للإسلام وللرسول "صلى الله عليه وسلم" .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق