السبت، 5 مايو 2012

إندونيسيا في الشبكات العنكبوتية: الملتقي الثقافي الثاني بين جامعة إندونيسيا وجامعة ...

إندونيسيا في الشبكات العنكبوتية: الملتقي الثقافي الثاني بين جامعة إندونيسيا وجامعة ...: الملتقي الثقافي الثاني بين جامعة إندونيسيا وجامعة الإمام  

الملتقي الثقافي الثاني بين جامعة إندونيسيا وجامعة الإمام
اللجنة الإعلامية
في صباح يوم الإثنين 9 / 6 / 1433 هـ الموافق 30 / 4 / 2012 م وفي قاعة جامعة إندونيسيا قام سعادة مدير معهد العلوم الإسلامية والعربية في جاكرتا فضيلة الدكتور أحمد بن صالح السديس نيابة عن عميد شؤون الطلاب في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور عبد الرحمن الصغير ، بافتتاح مسابقة القرآن والسنة والتي تحمع نخبة من طلاب الجامعتين ومعهد العلوم الإسلامية والعربية بجاكرتا. حيث بدأ حفل الافتتاح بتلاوة مباركة للقرآن الكريم تلاها أحد طلاب جامعة إندونيسيا عقبها كلمة رئيس اللجنة المنظمة الدكتور عبد المتعال ، أثنى فيها على جهود المعهد في إقامة هذه المسابقة التي لها أثر على الثقافة ، وطالب بأن تكون دورة سنوية بين البلدين لتقام في العام القادم في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الرياض.
بعدها ألقى مدير شؤون الطلبة بجامعة إندونيسيا الدكتور قمر الدين كلمة مماثلة أكد من خلالها حرص جامعتهم على تبني مثل هذه المسابقات لتكون سنوية تتبادل إقامتها الجامعتان موضحا عراقة جامعة إندونيسيا والتي تحتل المركز ال 34 عالميا ، وقد شكر إدارة المعهد لاختيارها جامعتهم لإقامة هذه المسابقة مثنيا على جامعة الإمام ومؤكدا مكانتها في خدمة الإسلام ونشره .
وفي ختام الحفل تفضل فضيلة الدكتور أحمد بن صالح السديس مدير المعهد بإلقاء كلمة نيابة عن راعي الحفل عميد شؤون الطلاب الدكتور عبد الرحمن الصغير شكر فيها جامعة إندونيسيا على تعاونها مع المعهد وترحيبها بقبول إقامة هذه المسابقة على أرضها وأثنى على عراقة هذه الجامعة باستقطابها لعشرات الآلاف من الطلاب وأوضح سروره في تنظيم مثل هذه المسابقات لتحقيقها هدفين ، الهدف الأول لقاء الإخوة الأشقاء في ملتقى ثقافي والهدف الثاني تحقيق حفظ القرآن والسنة. واختتم كلمته بحث الطلاب المشاركين على مضافرة الجهود والاستفادة من مثل هذه اللقاءات الهادفة.
ثم قام سعادته يرافقه سعادة الدكتور قمر الدين والوفد المشارك بجولة تفقدية واستطلاعية على قاعات المسابقات وصالة الطعام وزيارة المعرض الذي أعده المعهد لهذه المناسبه للتعريف عن جامعة الإمام والتراث السعودي ، والتقطت الصور لتوثيق هذه المسابقة . وفي الساعة الواحدة قام الوفد المشارك يتناول طعام الغداء ثم انطلقت المسابقة والمقرر انتهاء عملها في الحفل الختامي يوم الأربعاء 11 / 6 / 1433 هـ الموافق 2 / 5 / 2012 م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق